هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟
نعم
38%
لا
41%
بضوابط
21%
عدد الأصوات: 957
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • القاهرة تراقب اتفاق ترسيم الحدود بين قبرص وإسرائيل
    السبت, 25 ديسيمبر 2010
    القاهرة – «الحياة»

    أعلنت القاهرة أنها تراقب عن كثب اتفاق ترسيم الحدود البحرية الذي وقعته إسرائيل وقبرص، ورحبت بالخطوة الإيجابية التي اتخذتها بوليفيا بالاعتراف بدولة فلسطينية.

    وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير حسام زكي أن بلاده تتابع باهتمام التفاصيل الخاصة بالاتفاق الذي وقعته إسرائيل وقبرص لترسيم الحدود البحرية بين البلدين في 17 كانون الأول (ديسمبر) الجاري. وأضاف زكي أن هناك اتصالات جارية بين قبرص ومصر في هذا الصدد، لا سيما في ظل وجود اتفاق بين مصر وقبرص لترسيم الحدود البحرية بينهما.

    وأوضح زكي ان وزارة الخارجية المصرية تقوم حالياً بالدراسة الفنية والقانونية اللازمة للتأكد من عدم مساس الاتفاق الموقّع بين قبرص وإسرائيل بالمنطقة الاقتصادية الخالصة لمصر في البحر المتوسط.

    الى ذلك، أعرب زكي عن ترحيبه بدعم بوليفيا إنشاء دولة فلسطينية على حدود 1967، معتبراً أنها «خطوة إيجابية»، تندرج في إطار التأكيد أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والكاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية هو حق مشروع للشعب الفلسطيني ويحظى بتأييد ودعم دولي واسع.

    وأكد زكي أن القرار يعكس الصدقية التي تحظى بها القضية الفلسطينية والتقدير الدولي للسعي الفلسطيني لتحقيق السلام واستئناف المفاوضات، والعمل الجاد الذي تقوم به الحكومة الفلسطينية على صعيد بناء مؤسسات الدولة، معتبراً أن هذا القرار من شأنه أن يشجع عدداً من الدول على القيام بخطوات مماثلة لدعم الموقف الفلسطيني، ولتثبيت الإجماع الدولي حول إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية