أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الرياض: ضبط 1249 عاملاً «مخالفاً»... ومصادرة 44 طناً من الخضراوات
    الاربعاء, 29 يونيو 2011
    الرياض – رياض المسلم

    ضبطت دوريات الأمانة في منطقة الرياض نحو 1249 عاملاً مخالفاً في أماكن عدة، ومصادرة 44 طناً من الخضراوات والفاكهة خلال 20 يوماً.

    وأوضح المدير العام للأسواق والراحة والسلامة في أمانة منطقة الرياض المهندس ناصر البدر، أن وحدة دوريات الأمانة ضبطت 729 من الباعة الجائلين الذين يزاولون البيع العشوائي في الشوارع العامة، وصادرت

    44 طناً من الخضراوات والفواكه، و49 عربة يدوية، و44 ميزاناً، وأربعة اسطوانات غاز تستخدم لتحميص الفول، و44 مبسطاً لملابس وكماليات وعطور مقلدة، لافتاً إلى أن مجموع المخالفات المضبوطة لأنظمة البيع بلغ 596 مخالفة. وأضاف: «قامت وحدة دوريات الأمانة بمشاركة الحملة الأمنية بحملة منظمة على أسواق الإبل، وضبطت 114 عاملاً مخالفاً سلموا لأقسام الشرطة، ليتم التعامل معهم بحسب النظام»، مشيراً إلى أنه تم تفتيش الأحياء في وسط العاصمة التي يكثر فيها المخالفون، وضبط 406 مخالفات صدرت بحق محال تجارية ومنازل ومستودعات واستراحات.

    ولفت إلى ضبط 454 عاملاً في حي البطحاء والأحياء القريبة منه.

    وتابع: «تم تنظيم حملة تفتيش على حي الشميسي، وتم ضبط عدد من العمالة تمتهن غسيل السيارات بطريقة مخالفة للأنظمة، ورصد سيارة مخصصة لنقل الدجاج الفاسد، وعمالة أخرى تبيع الدجاج الحي في البطحاء».

    وشدد على تكثيف الجولات التفتيشية على المنشآت والباعة المخالفين في الأمانة، خصوصاً أن الحملات التي تنفذها الأمانة مستمرة طوال العام للكشف عن المخالفين.

    وطالب الجميع بالالتزام بالأنظمة والتعليمات والتعاون مع الجهات الرقابية، والإبلاغ عن أي مخالف، مثمناً الدور الذي يقوم به المواطن والمقيم في الإبلاغ عن المخالفات والتجاوزات، ما يسهم إلى حد كبير في الحد من المخالفات.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية