• 1318345986281150200.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2604.73)
FTSE 100(5441.8)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7257)
USD to GBP(0.6351)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • جعجع ينتقد رفض مفهوم المحاكم: يريدون إبقاء لبنان غابة
    الاربعاء, 12 أكتوبر 2011
    بيروت - «الحياة»

    تمنى رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع «لو تحلّ جماعة «حزب الله» عن ظهر الشعب اللبناني ولو قليلاً وتترك الدولة اللبنانية بحالها لأنها هي وحدها التي تُمثلنا وتحافظ على مصالحنا كمواطنين لبنانيين، اذ لم نكلّف أحداً سوى النواب في المجلس النيابي»، معلقاً بذلك على تصريح «أحد مسؤولي «حزب الله» عن أحقية تنقيب لبنان عن الغاز والنفط في منطقته الاقتصادية من دون الأخذ في الاعتبار مطالب الأمم المتحدة».

    وانتقد جعجع بعد لقائه السفير المصري لدى لبنان محمد مصطفى توفيق، «من يقلل من أهمية المحكمة الدولية ويحصرها في إطار التمويل فقط لا غير باعتبار أنها مستمرة سواء موّلناها أم لا تفادياً لعقوبات المجتمع الدولي، وكأنه لا يوجد مبرر لوجودها مع العلم انها هي وحدها القادرة على تحقيق العدالة والحق ولا سيما بعد ان طالب بها أكثر من مليون لبناني عام 2005». واعتبر ان «بعض الفرقاء في لبنان يرفضون مفهوم المحاكم حتى المحلية منها وأكبر دليل اعتراضهم على بعض الأحكام التي صدرت اخيراً، وكأنهم يريدون إبقاء لبنان غابة لتصفية الحسابات وسيطرة القوي على الضعيف».

    وجدد جعجع امتعاضه من «موقف الحكومة اللبنانية تجاه الخروق السورية المتكررة للحدود اللبنانية»، مشيراً الى ان «بعضهم في لبنان يضعها في اطار «ضرب الحبيب زبيب» وبعض آخر يُعيدها الى أن الحدود غير واضحة، علماً ان أهالي هذه المنطقة يعرفون حدودهم وأراضيهم»، واستغرب «اتخاذ الدولة الفرنسية موقفاً من الاعتداءات السورية على لبنان في ظل صمت مطبق من الحكومة اللبنانية». وأسف للأحداث التي حصلت في شارع ماسبيرو في القاهرة، وقدم تعازيه لأهالي الضحايا».

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية