• 1318432431353815600.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2604.73)
FTSE 100(5441.8)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7255)
USD to GBP(0.6355)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • لاريجاني يصف الحديث عن مؤامرة الاغتيال بـ"لعبة صبيانية"
    الاربعاء, 12 أكتوبر 2011

    طهران - ا ف ب - قال رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني ان الاتهامات الاميركية لبلاده بالتورط في مؤامرة لاغتيال السفير السعودي في واشنطن "لعبة صبيانية" لتحويل انتباه الرأي العام الاميركي.

    ونقلت وكالة الانباء الايرانية مهر ووسائل اعلام اخرى عن لاريجاني قوله ان "الاميركيين اطلقوا افتراء غبيا ويريدون تحويل الانتباه بعيدا عن مشاكلهم في المنطقة".

    واضاف لاريجاني "اطلقوا كثيرا من الصخب بانهم اعتقلوا اشخاصا يريدون نسف السفارة السعودية (...) ولكنهم هم انفسهم يدركون انهم بدأوا لعبة اطفال". وتابع "ربما يريدون افتعال ازمة ومشكلات بين بلدان المنطقة"، مؤكدا "لدينا علاقات طبيعية مع السعوديين، وليس ما يدفع ايران للقيام بتلك الافعال الصبيانية التي تحدثوا عنها".

    ووصف مسؤولون ايرانيون اخرون الاتهامات التي اصدرتها وزارة العدل الاميركية ومكتب التحقيقات الفدرالية (اف بي اي) الثلاثاء بأنها "مسرحية معدة سلفا" و"مخطط شرير" يهدف الى تحويل الانتباه بعيدا عن المشكلات التي تعانيها الولايات المتحدة في الداخل.

    وقالت السلطات الاميركية ان ايرانيين احدهما يحمل الجنسية الاميركية، انخرطا في مؤامرة "بتدبير ورعاية وتوجيه من ايران" بمشاركة فصائل بالحكم في طهران بهدف قتل السفير السعودي عادل الجبير في هجوم تفجيري.

    وقال المدعي العام الاميركي ايريك هولدر ان "الولايات المتحدة ملتزمة بمحاسبة ايران على افعالها" في اطار المخطط المتهمة به.

    ورفعت الاتهامات حدة التوتر بين واشنطن وطهران اللتين هما في حالة عداء منذ اقتحم طلاب اسلاميون السفارة الاميركية في طهران واحتجزوا الدبلوماسيين الاميركيين رهائن بعد قيام الثورة الاسلامية قبل اكثر من ثلاثين عاما.

    وتفرض الولايات المتحدة عقوبات على ايران فضلا عن العقوبات التي تفرضها الامم المتحدة بهدف الضغط على النظام الايراني لوقف برنامجه النووي الذي تخشى واشنطن ان يكون غطاء لتصنيع قنابل نووية وهو ما تنفيه طهران.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية