بيروت
°18 م
°11 م
مشمس جزئياً مع زخات مطر
لندن
°20 م
°6 م
مشمس
الرياض
°30 م
°17 م
مشمس جزئياً
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(3069.2)
FTSE 100(5777.11)
EGX 30 INDEX(4934.92)
USD to EUR(0.7547)
USD to GBP(0.6148)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • المعهد الدولي للصحافة يمنح 14 وسيلة اعلامية بينها فرانس برس جوائزه للعام 2012
    الخميس, 26 أبريل 2012

    فيينا - ا ف ب - منح المعهد الدولي للصحافة ومقره فيينا، 14 وسيلة اعلامية دولية بينها مؤسسة فرانس برس، جوائزه للعام 2012 للفائزين في مسابقة الابتكار في مجال الاعلام.

    واوضحت المديرة التنفيذية للمعهد الدولي للصحافة اليسون بيثيل ماكنزي "خلال السنة او السنتين المقبلتين، سيترك حائزو الجوائز وبفضل مشاريع مجددة في اوروبا وافريقيا والشرق الاوسط، بصمات مهمة في وسائل الاعلام وخصوصا في الدول الناشئة، وسيكون لهم تاثير على طريقة عمل كل الصحافيين في القرن الحادي والعشرين".

    وتتعلق المشاريع التي تم اعتمادها هذا العام خصوصا بتطوير صحافة التحقيقات ونشر معلومات عبر وسائل تكنولوجية جديدة وتطبيق نماذج اقتصادية لوسائل الاعلام الالكترونية.

    وبين الفائزين بجوائز المعهد الدولي للصحافة وسائل اعلام كبرى مثل صحيفة ذي غارديان البريطانية او مؤسسة فرانس برس ومنظمة ايريكس غير الحكومية والمركز الاميركي للتدريب على العمل الصحافي بوينتر انستيتيوت. وبفضل شراكة مع غوغل، ستتقاسم هذ الوسائل الاعلامية الاربع عشرة 1,7 مليون يورو لتنفيذ مشاريعها المختلفة.

    ويهدف مشروع مؤسسة فرانس برس الى وضع شبكة مواقع انترنت للتحقق من المعلومات في افريقيا بواسطة شراكة مع جامعة فيتووترسراند في جنوب افريقيا. ورحب ايمانويل هوغ رئيس مجلس ادارة وكالة فرانس برس بالجائزة وقال "نؤمن بقوة بقدرة صحافة مستقلة ومسؤولة على المساعدة في تحسين حياة الناس". ويتمثل الهدف الرئيسي لمؤسسة فرانس برس التي انشئت في العام 2007، هو تدريب صحافيين في الدول النامية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

Add comment

The content of this field is kept private and will not be shown publicly.